فرق بين GtG و MPRT - zakigamer

أحدث المشاركات

مدونة zakigamer متخصصة في أخبار ألعاب وأخبار قطع كمبيوتر و تجميعات كمبيوتر و تطبيقات

الأحد، 3 مايو 2020

فرق بين GtG و MPRT

فرق بين GtG و MPRT 

فرق بين GtG و MPRT


GtG تعني الرمادي إلى الرمادي و MPRT هي اختصار لـ Moving Picture Response Time (وقت استجابة الصورة المتحركة). يمثل GtG الوقت الذي تستغرقه  البكسل للتغيير بين لونين و يمثل MPRT المدة التي تكون فيها البكسل مرئية بشكل مستمر حتى عندما تنتهي البكسل من انتقال GtG من لون إلى لون آخر ، يمكن للبكسل الذي تم تحديثه بالكامل أن يظل مرئيًا أو ثابتًا باستمرار حتى دورة التحديث التالية. وبالتالي ، تختلف أرقام GtG و MPRT.
على الرغم من أن وقت استجابة GtG بكسل أصبح أسرع (على سبيل المثال 1 مللي ثانية) ، إلا أن MPRT لم يصبح أسرع لأن MPRT محدود بمدة دورة التحديث ، ووقت الإطار. يخلق MPRT العالي تأثيرًا أطول للعينات والاحتفاظ الناجم عن تتبع العين.
أثناء تتبع عينيك للأجسام المتحركة على الشاشة ، تكون عيناك في مواضع مختلفة في البداية مقابل نهاية دورة التحديث.
في معظم شاشات 60 هرتز ، يتم عرض إطار بشكل مستمر لمدة لا تقل عن 1/60 ثانية. يمكن لحركات عينك "تشويه" الإطار عبر الرؤية ، مما يؤدي إلى تشوش الحركة.
وحدات البكسل الفرعية LCD هي في الواقع أحادية اللون ، ويتم تحقيق الألوان على الشاشات عبر مرشحات الألوان. عادةً ما يكون وقت استجابة البكسل لكل قناة ألوان فردية متطابقًا.
استجابة 1 ملي GtG غير المكتملة ما زالت مرئية للإنسان يمكن أن تكون استجابة البكسل جزءًا صغيرًا من دورة التحديث ، ولا تزال تنتج قطعًا مرئية للعيان مثل الظلال أو الاكليل - خاصة إذا كانت انتقالات البكسل بسرعات مختلفة لألوان مختلفة.
واحد ملي ثانية يترجم إلى 1 بكسل لكل 1000 بكسل / الحركة الثانية. تظهر العيوب وعدم التماثل على نطاق ملي ثانية في استجابة البكسل على أنها تشوهات في ضبابية الحركة ، تصبح استجابة البكسل الأسرع أكثر أهمية عند معدلات تحديث أعلى مثل 240 هرتز.
بمجرد أن تصبح GtG سريعة بالفعل ، هناك طريقتان فقط لتقليل تشويش حركة شاشة MPRT:
(أ) تقصير وقت رؤية البكسل عن طريق إضافة فترات سوداء بين دورات التحديث.
(ب) تقصير وقت رؤية البكسل عن طريق إضافة المزيد من الإطارات في الثانية بمعدلات تحديث أعلى.
يتم تحقيق (أ) في التكنولوجيا الحالية غالبًا عن طريق الإضاءة الخلفية القوية مثل LightBoost أو ULMB الموجودة في الحد من ضبابية الحركة.
غالبًا ما يتم إنجاز (ب) في التكنولوجيا الحالية عن طريق الترقية إلى معدل تحديث أعلى مع وحدة معالجة رسومات أسرع. يمكن أن يحتوي 240 إطارًا في الثانية عند 240 هرتز على ربع تشويش حركة العرض بمعدل 60 إطارًا في الثانية عند 60 هرتز.
بدون تقليل ضبابية الحركة ، يؤدي مضاعفة معدل الإطار (ومعدل التحديث) إلى تقليل ضبابية الحركة.
كقاعدة عامة ، يرتبط MPRT بشكل أكبر بمعدل الإطارات على شاشة عرض العينة. يمكن أن يبدو طمس الحركة بمعدل 60 إطارًا في الثانية متطابقًا على شاشة 60 هرتز و 120 هرتز و 240 هرتز ، نظرًا لأن معدل الإطار المنخفض يخلق وقت رؤية أطول للبكسل (ثبات أطول) على شاشة العرض والانتظار.
ضع في اعتبارك أن استجابة GtG ستضيف أيضًا قطعًا إضافية (الظلال ، التمويه) فوق المخطط أعلاه. من المهم أن تكون GtG جزءًا صغيرًا من دورة التحديث للحفاظ على تمويه MPRT عند أدنى مستوى ممكن من الناحية النظرية ، بالإضافة إلى تجنب الآثار الجانبية الأخرى مثل الحديث المتبادل القوي.
من الممكن أن يكون للجهاز نفسه GtG أعلى من MPRT (بعض شاشات LCD المضيئة التي تعمل بالإضاءة الخلفية القوية). على العكس من ذلك ، من الممكن أيضًا أن تحتوي اللوحة نفسها على GtG أقل و MPRT أعلى (تعمل لوحات OLED على تشويش الحركة). من الناحية المثالية ، يجب أن يكون GtG و MPRT منخفضًا جدًا في نفس الوقت لإزالة ضبابية الحركة.
يمكن للشاشات التي تعمل بالنبض (الإضاءة الخلفية القوية ، النبضية ، إدخال الإطار الأسود) تقليل MPRT من خلال تقصير وقت رؤية البكسل.
بدلاً من التحكم في معدل التحديث ، يتم التحكم في ضبابية الحركة (المثابرة ، MPRT) للشاشة النبضية من خلال المدة التي تكون فيها البكسل مرئية لـ: طول وميض الإضاءة الخلفية ، بفلاش واحد لكل دورة تحديث.
عادةً ، تحاول معظم الشاشات المضيئة (مثل LightBoost و ULMB) إخفاء استجابة وحدات البكسل LCD في الفترات المظلمة بين ومضات الإضاءة الخلفية القوية. شاهد فيديو عالي السرعة من LightBoost.
كلما زادت سرعة GtG ، أصبح من الأسهل إخفاء GtG في الظلام بين دورات التحديث القوية. ونتيجة لذلك ، من الممكن الآن أن تكون أرقام MPRT أصغر من أرقام GtG ، إذا كانت استجابة لوحة GtG بكسل غير مرئية من العين في الفترة المظلمة بين ومضات الإضاءة الخلفية القوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث الاخبار

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي زكرياء وأنا هنا لأقدم لكم أحدث أخبار ألعاب و قطع الكمبيوتر و تجميعات
معرفة المزيد ←