مبرد هوائي أو مبرد مائي - zakigamer

أحدث المشاركات

مدونة zakigamer متخصصة في أخبار ألعاب وأخبار قطع كمبيوتر و تجميعات كمبيوتر و تطبيقات

الخميس، 9 أبريل 2020

مبرد هوائي أو مبرد مائي

مبرد هوائي أو مبرد مائي 

مبرد هوائي أو مبرد مائي


أفضل شيء في كمبيوتر هو قابلية تخصيص و تغير في كل شيء الشكل و الحجم و المواصفات تختارIntel أو amd تختار NVIDIA أو amd تبريد هوائي أو مائي في هذا موضوع لن أتكلم عن تبريد مائي مفتوح ولكن في بعض النقاط التي سوف أدكرها تنطبق على تبريد مائي مغلق و مفتوح. سوف أحاول إجابة على سؤال تبريد مائي أو هوائي ؟
حتى نفهم هذا موضوع بشكل أكبر لازم ندكر سلبيات و إجابيات كل واحد منهم سوف أبد بإجابيات التبريد المائي :
1.   الشكل : على رغم أن شكل تفضيلي و في ناس تفضل شكل تبريد هوائي إلى أن لا أحد ينكر جمالية تبريد مائي وخاصة لو كان يحتوي على RGB و بشكل عام التبريد المائي يعطي شكل إحترافي أكثر.
2.    نضافة الكيس من داخل بشكل عام و خاصة حول لوحة الأم و سهولة الوصول إلى القطع .
3.  سعة حرارية أكبر و ضجيج أقل السعة الحرارية أو المساحة الحرارية هي قابلية مبرد على إستعاب كميات حرارة عالية المبردات المائية تأتي براديوتر وكمية ماء معينة وبما أن المبرد يأتي بمساكة أكبر لطرد الحرارة في هذه الحالة الراديوتر والماء بشكل عام بضل بدرجات حرارة منخفضة في بداية مما يعني أن مراوح ما لازم تدور بسرعات أعلى حتى تحافظ على درجات حرارة المستقر و لكن هذا شيء مأقت لما يزداد ضغط في معالج  ترتفع درجة حرارته وترتفع درجة حرارة الماء المراوح لازم ترفع سرعة دورانها حتى تحافظ على درجات حرارة مستقرة هذا شيء إسمه equilibruimأو حالة توازن.
4.  طرد حرارة خارج الكيس
سلبيات مبردات مائية :
1.  عدم الثبات طويلا على رغم كل مزايا التي دكرتها إلى أن تبريد مائي يحتوي على عيب لا يجب تغادي عنه المضخة لها عمر و مع الوقت تتوقف عن العمل التبريد المائي يمكن أن يحصل فيه ترصبات و أكسدة ما يعني توقف المضخة أو يمكن أن يحصل تسريب في الكيس و إذا كان الكمبيوتر شغال ممكن تعطل أحد القطع.
2.  السعر المرتفع للمبردات المائية
إجابيات المبردات الهوائية :
1. القيمة الأفضل ممكن تأخد مبرد هوائي يعطيك  90% من قوة أداء مبرد هوائي بنصف السعرمعضم المبردات الهوائية الجيدة يتراوح سعرها بين 40و 60 دولار و بنفس أداء مبردات مائية.
2. الإستقرار لأن مبرد مائي يحتوي فقط على قطع معدنية و قليل من خراطيم و مروحة الشيء ممكن يخرب هو مروحة و المراوح الجيدة تدوم لسنين لاعب أن مراكز سيرفورات و مراكز داتا تستخدم مبردات الهوائية لأنها مستقرة يمكن أن تشتري مبرد جيد يدوم  10 سنوات بدون مشاكل.
سلبيات المبردات الهوائية :
1.عدم التوافق مع القطع
2. صعوبة الوصول إلى القطع
3.حرارة أكتر داخل الكيس
خلاصة الكلام لو بدك مبرد يقدم قيمة جيدة و بسعر رخيص إختر الهوائي  إذا بدك تبريد بشكل أنظف و أجمل داخل الكيس و ضجيج أقل إختر المائي و لكن لا تشتري مبرد مائي رخيص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث الاخبار

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي زكرياء وأنا هنا لأقدم لكم أحدث أخبار ألعاب و قطع الكمبيوتر و تجميعات
معرفة المزيد ←