سوبر ماريو - zakigamer

أحدث المشاركات

مدونة zakigamer متخصصة في أخبار ألعاب وأخبار قطع كمبيوتر و تجميعات كمبيوتر و تطبيقات

الاثنين، 6 أبريل 2020

سوبر ماريو

سوبر ماريو

سوبر ماريو

سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته سوف أتكلم في هذا موضوع عن لعبة  سوبر ماريو خد في بالك أن مشروع ماريو يعد أضخم سلسلة ألعاب  في عالم من حيث عدد مبيعات أنا بتكلم هنا عن 445 مليون نسخة ألعاب ماريو مختلفة تم بيعها على مدار سنين ماضية سلسلة بحجم دا ناس كتير بحتت عن سر نجاحها وتكلمة عنها من كل زوايا.
نبدأ بتاريخ شخصية شخصية ماريو هي شخصية سباك إيطالي في واقع ماريو بدأ حياتو عملية بوظيفة مختلفة تماما و هي نجارة لعبة أولى لظهر فيها شخصية ماريو كانت لعبة donnkey kong لرسم شخصية ماريو هو مصمم عملاق شيغيرو مياموتو و لباب علم بالشيء لم يصمم شخصية لعبة في حياتو قبل شخصية ماريو و الطريف أن شخصية ماريو لم يكن لها وجود لولا مشكلة حصلة لشركة نينتاندو هو أن لعبة أصلا كان مفروظ تكون لعبة بباي لميعرفش شخصية بباي هي شخصية كرتونية قديمة لبحار خارق بيستمد قوته من سبانخ المهم أن شركة نينتاندو فشلة في حصول على تعاقد يسمح لها بإستخدام بباي فشركة ققررت تقدم شخصية مختلفة لها قصة مشابهة و من هنا جاءت فكرة خاصة بdonnkey kong و عدو رئيسي له وهو jump man هو إسم أصلي لماريو و ماريو في أصل هو إسم صاحب عمارة لكان ساكن فيها مدير مشروع وجاء له إيحاء بإسم دا لما صاحب البيت لي هو ماريو دخل عليه علشان يطلب منه إيجار دبتفصيل بداية قصة ماريو شخصية بدأة من صفر دون إعتماد على أي تاريخ سنيمائي زي بباي و لي كدير بذكر لعبته لم تحضى بنفس نجاح و إستمرار.في عالم ألعاب ماريو هو شخصية موازية لشخصية ميكي ماوص في عالم دزني عموما هذا ليس سبب رئيسي لخلينا مهتمين به لدرجة دي في شخصيات كتير أصلية ظهرة في نفس حقبة ولكن لمذا لعبة قدرة توصل لهذا قدر من نجاح بالتأكيد game design ملحوظة مهمة أفضل مكان ممكن دراسة صناعة ألعاب هو يابان و سبب لأن يابان خرجة أكبر عباقرة في صناعة ألعاب. لعبة super mario bros أكبر دليل على عبقرية تصميم الياباني. تعالى نلقي نظرة على لعبة برغم أن ماريو يكون معظم وقت في منتصف شاشة إلى أنه يبدأ واقف على يسار شاشة و جزء يمين مفتوح و فاضي ببساط شديدة دابيدي إشارة للاعب أنه مفروظ يمشي طول وقت في تجاه يمين و بعدها يقابل أول شيء و هو عبارة عن مربع ثابت عليه علامة إستفهام و ليدفع لاعب لإستكشافها مع علامة يظهر أو خصم عبارة عن ماشروم اللاعب يفهم أنه الخصم بسهولة أولا أنه واضح عليه غضب و تانيا لأنه ماشي عكس تجاه حركة بتاعتك. بعدها بوقت قليل تقابل أول فطر في لعبة المشكلة أنه يشبه الفطر الذي تحاربه لكن علشان مطور يقدر يخليك تفهم أنه شيء مفيد فالفطر يتحرك بتجاه يمين و مكان مصمم بحيث حتى لو حاولة تتفاداه سوف تسقط فوقه مباشرتا. أنا عارف أنك شايفها أشياء بديهية لكن سيء عبقري هنا أن لعبة برغم أنها صدرة من تلاتين سنة إلى أنها أول مشهد فقط نجحة أنها توصل كمية كبيرة جدا من معلومات للاعب عن طريق منظومة لعب و لي مطورين معاصرين كتير جدا ما يفشلو في توصيلها عن طريق قوائم و شرح. أكتفي بأن أقول أن هذه لعبة فيها كمية من عبقرية لصعب جدا تلاحظها ولجعلتها ترسم معالم ألعاب platformer إلى يومنا هذا الفكرة أن لعبة لم يكن تأتيرها على ألعاب platformer فقط و إنما تمتد لتشكل مستقبل ألعاب ككل السر أن المصممين ألعاب معاصرين لبنلعب ألعابهم اليوم كلعبة call of dutty كانو أطفال في وقت ظهورلعبة super mario brosو بكدا مصممين حاليين تربو على ألعاب platformer
 ألعاب platformer كانت مشبع بأكشن و علشان كدا العاب منتشر في أسواق هي ألعاب أكشن و أن مشروعات ماريو تتصدر قائمة مبيعات عالمية إلى يومنا هذا بتقدم تجديدات و إبداعات ملحوظة تحوز بشكل مستديم على حب مقتني أجهزة نينتاندو حول عالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث الاخبار

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي زكرياء وأنا هنا لأقدم لكم أحدث أخبار ألعاب و قطع الكمبيوتر و تجميعات
معرفة المزيد ←